31/10/2014

كن صيادا لا متداولا عشوائيا

كثير من المتداولين لا يستطيعون الجلوس أمام منصة فارغة , فدائما تجدهم يبحثون عن أى فرصة ولو كانت ضعيفة المهم هو أن يكونوا داخل السوق بشكل دائم , وهذا من أخطر ما يمكن أن تقابله فى الفوركس , لأنك لو وصلت لهذه الدرجة سوف تكون أنت خطر على حسابك .
لا تحاول دخول أى فرص لمجرد الدخول وحسب , ولكن كن على يقين أن التداول بناء على الفرص أربح وأقصر للملايين من دخول السوق لمجرد الدخول , لو فكرت قليلا فى أى صفقة خسرتها وسألت نفسك لاذا دخلتها سوف لن تجد أى مبرر من قريب أو من بعيد للدخول .
أعرف أشخاص حولوا مبالغ بسيطة لمبالغ كبيرة فى غضون سنة تقريبا , وأعرف أشخاص أيضا تداولوا بمبالغ ضخمة ووصلوا للمارجن كول بسبب هذه النقطة تحديدا , ولكى تصل لما يؤهلك للربح الدائم من الفوركس عليك أولا أن تختار إستراتيجية تساعدك على التحليل الفنى , وبعد أن تجدها عليك أن تتبع إدارة رأس مال قوية لتجنب عواصف السوق .
ثم بعد ذلك لا تدخل السوق إلا بأسباب , بمعنى أن لا تدخل صفقة ولا تعلم سبب دخولها فهذا لا يستقيم أبدا , فقبل دخول أى صفقة يجب أن تسأل نفسك لماذا أدخلها وما هو الهدف وسببه وما هو الإستوب لوز وسببه , أو حتى سبب التبريد .
حاول أن تستقيم وتلتزم بما ترسمه لنفسك من خطط حتى تصل لما تريد , ولا تنسى أبدا أنه ليس من العيب أن تكون منصتك فارغة لأيام مادمت لم تجد فرصة مربحة وواضحة .