1. تعد وسيلة مهمة لإرشاد المستهلك نحو السلع المطابقة للمواصفات القياسية السعودية .
2. تكسب العلامة المنتجات رضا وثقة المستهلك .
3. الإسهام في زيادة المبيعات .
4. بناء أسس تجارية ملائمة لتسهل عقد اتفاقيات التصدير مع الدول الخارجية .
5. التطوير والتحسين المستمر للمنتج بإتباع الأساليب العلمية الحديثة التي تعمل على الارتقاء بالمنتج وتحسينه وتعزيز قدراته التنافسية في الأسواق العالمية .
6. تأهيل المنشآت للحصول على جوائز الجودة المحلية والدولية .
7. تعزيز سمعة وشهرة المنشآت الحاصلة على العلامة محلياً وإقليمياً ودولياً.
8. انسيابية دخول السلع الحاصلة على العلامة عبر المنافذ الجمركية .
9. سهولة تصدير الحاصلة على العلامة إلى الخارج .
10. دعم الاقتصاد الوطني ورفع القدرة التنافسية للمنتجات السعودية في الأسواق المحلية والدولية والعمل على زيادة الصادرات السعودية .
Comments
Post a Comment