Skip to main content

مايكروسوفت تطرح حاسبها اللوحي "سيرفاس" قبل اصدار نظام تشغيل ويندوز8


بدأت شركة مايكروسوفت طرح أول حاسب لوحي لها يحمل اسم "سيرفاس Surface" قبل اصدارها الرسمي لنظام تشغيل ويندوز 8 الجديد.
وقال الموقع الالكتروني للشركة في بريطانيا ان الكمية المطروحة نفدت عن طريق طلبات التوريد المسبقة لاصدارها بسعة 32 غيغابايت الذي يعمل على نظام (ار تي RT) لويندوز 8.
ويمثل الطرح تدشين دخول شركة مايكروسوفت لسوق انتاج اجهزة الحواسب الشخصية، الامر الذي يشكل بدوره منافسة امام شركات تصنيع الحاسبات الاخرى.
وتباينت ردود الافعال المبكرة تجاه الجهاز بين الاشادة بالمكونات الداخلية والنقد لعدم توافر برامج له.
ويعمل الجهاز على شريحة اليكترونية صنعتها شركة "نيفيديا Nvidia" مبنية على تصميمات لشركة "ارم هولدنجز Arm Holdings".
وصممت مايكروسوف جهازها الجديد كي يكون ارخص ثمنا واطول عمرا لاداء البطارية مقارنة بالاجهزة التي تستخدم شرائح اكس 86 التي تتيح تشغيل نظام ويندوز 8.
لكن يبرز تحذير وهو ان نظام التشغيل يمكنه فقط تنصيب برامج الطرف الثالث التي يمكن الحصول عليها من "ويندوز ستور Windows Store" التابعة لشركة مايكروسوفت.
وعلى الرغم من كون الاجهزة تتيح رؤية سطح المكتب التقليدي، فان البرامج الوحيدة التي يمكن تشغيلها هي حزمة مايكروسوفت المكتبية Microsoft’s Office 2013 suite)) وعدد محدود من المنتجات الاخرى للشركة.
كما تعتزم شركة مايكروسوفت اطلاق اصدار "سيرفاس" الذي يعتمد على تقنيات (انتل Intel) وهو ما يتيح تشغيلا كاملا لويندوز 8 في يناير/كانون الثاني القادم.

مزايا

يتميز حاسب "سيرفاس" اللوحي بنحافة السمك على نحو يسمح بوضعه قائما، وعلى الرغم من كون مايكروسوفت لم تكشف عن ارقام مبيعاتها ، نجدها تؤكد في ذات الوقت ان مبيعات الطلبات المسبقة لاصدار 32 غيغابايت الذي يصل سعره الى 399 جنيها استرلينيا قد نفدت "مؤقتا" في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا خلال يوم واحد من طرحه.
كما اعلنت الشركة عن طراز بسعة 64 غيغابايت بسعر 559 جنيها استرلينيا يتميز بلوحة مفاتيح تعمل بتقنية اللمس "Touch Cover" و مازال بصدد العرض.

ردود افعال مبكرة

قال احد المتحمسين للجهاز يدعى ماثيو هونان "انه اروع جهاز رأيته على الاطلاق، انه يتمتع بتصميم اخاذ للغاية ومنمق".
واشاد هونان بقدرة الجهاز على سرعة الكتابة من خلال تقنية "تايب كافر Type Cover"، وهي اضافة يصل سعرها الى 100 جنيه استرليني تلحق بالجهاز كي تعمل كلوحة مفاتيح وحماية لشاشة الجهاز في نفس الوقت لتكون بديلا عن الكتابة على الشاشة.
غير ان هونان انتقد الكاميرا المدمجة بالجهاز ووصفها ب"رديئة".
كما اشاد والت موسبيرج لدى صحيفة وول ستريت جورنال بالمزايا التصنيعية للجهاز.
وكتب قائلا "انه حاسب لوحي فريد، مصنوع من نوع من الماغنسيوم بجودة وعناية".
بيد انه انتقد في الوقت عينه عمر البطارية، مبرزا مشكلات حال تشغيل تطبيقات الطرف الثالث المتاحة.
واضاف "تستغرق كل ملحوظة وقتا طويلا كي تتزامن مع حسابي، كما يؤدي تطبيق (كيندل Kindle) الى وقف صفحات لاستعادة القسم التالي".
اما جوشوا توبولسكي لدى مجلة (ذا فيرج The Verge) فقد شكا من بعض الالعاب "البطيئة" على الجهاز، في حين قال ان متصفح اكسبلورر Explorer الذي تنتجه الشركة وتطبيق اكس بوكس ميوزيك xbox Music يظهر "قدرة هذا الاصدار من يندوز على ان يكون ممتعا ومتطورا".

المنافسة

ربما يكشف ستيف بالمر، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، عن المزيد من التطبيقات عندما يستضيف معرضا للحاسبات اللوحية الى جانب عرض اصدارات متنوعة من نظام تشغيل ويندوز 8 يوم الخميس في نيويورك.
وسوف تطرح الاجهزة والبرامج للبيع في اليوم التالي.
وتواجه شركة مايكروسوفت منافسة شرسة من شركات ديل وأسوس ولينوفو وسامسونغ التي كشفت ايضا من جانبها عن اصدارات تعمل بنظام تشغيل ويندوز ار تي.
وتسعى شركة آبل الى اجتذاب المستهلكين بطرح حاسبها اللوحي الجديد (اي باد ميني iPad mini) صغير الحجم وهو بمثابة تعديل للجيل الرابع لجهاز اي باد، كما اصدرت شركة امازون حاسبها اللوحي (كيندل فاير Kindle Fire) الذي يعمل بنظام اندرويد في بريطانيا.
ومن المتوقع ان تكشف شركة غوغل عن حاسبات لوحية اخرى بنظام اندرويد صنعتها لدى شركات متخصصة وذلك خلال معرض يوم الاثنين المقبل، بالاضافة الى جهاز نيكسوس 7 الذي اطلقته بالفعل بالتعاون مع شركة أسوس.
وقال فرانسيسكو جيرونيمو، خبير الهواتف المحمولة لدى (اي دي سي IDC) الاستشارية، لبي بي سي "يواجه المستهلكون حقا صعوبة بالغة نظرا لثقل قائمة المنتجات خلال موسم عيد الميلاد هذا العام".

Popular posts from this blog

ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف ,,

القصيدة لـ محمد بن الذيب ..... ويقول فيها ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف = والأرض من كثر القحط ماعاد شفت اعلافها وحقي على البيت القوي ماهو على البيت الضعيف = وإلى بغيت أدمدم الجمه على غرافها خليت شمس العشق مركونه على حد الرصيف = الخطه المحبوكه تحقق جميع اهدافها يا اهل الثنائيات مضمون الثنائه سخيف= أنا لحالي أحكم الدفه مع مجدافها والمعرفي (شرطي) وخاواني ورقيته (عريف) = لكن تجهله العلوم ارباعها وانصافها يبغى يسوي مع جنابي بهرجه وانا مخيف = وهو الى شاف الدروب المستحيله خافها والمختلف مجلة الجمهور والشعر النظيف = ماهي غريبة لالقيتو صورتي في غلافها بس الغريبة يوم مريت الحساء ياهل القطيف = تذكرت عيني مدامعها على مشرافها واليوم مابه عذر يوم ارقاك يالضلع المنيف = الا اني اتعب ارجولي من كثر وقافها واكثر مشاريه الشجر عليك يافصل الخريف = هتكت ستر غصونها واسرفت في كلافها انا جويع وجوعي مواصل ماهو قطعة رغيف = وعيني من الفرقا حداها الهم عن محرافها والعفو عند المقدره صوره من الحب العفيف = هذا كلام اللي قطار العمر كله طافها اخذت فـ أبها شهر كامل يسمونه مصيف = والشمس تحجبها السحابه والرعود خلافها وعي

رابـــــح صقـــر == انا كـــــــــــــذا

أنا كذا من خلقني الهي أن جيت ببكي كذبتني المناديل *** الصبح أبصرخ وأمسي أجرح شفاهي أبعد علي البوح من نجمه سهيل نصفي يموت وباقي النصف لاهي راسي تجاذبها يدين المهابيل *** أكبرت فيك الحزم ناهي وراهي وأصغرت فيك الركض لمصافح الليل حبيبتي ما دونك ألا النواهي تكبيره الإحرام قيد الرجاجيل *** كلن على طبعه يفسر أشباهي ما غيرك الي لمسني نزعه النيل لقيت بك كذبن على الصدق زاهي ولقيت بك صدقن كما ريحه الهيل *** أنا أحبك من خلقني الهي ما تصدقي لو صدقتني المناديل

شجرة انساب قبيلة العرجان

بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )) صدق الله العظيم ... الحجرات اية 13  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشرفني ويسعدني أن تكون أول مواضيعي في هذا المنتدى الشامخ شجرة أنساب لقبيلة العرجان من بني شداد عبيدة قحطان  وهي من جهدي وعملي أنا عبدالله ابن مجاد الغربي العرجي عبيدة قحطان وقد تم العمل في شجرة الأنساب خلال الأشهر الماضية وقد تم خلال العمل بها استشارة الرجال العوارف من قبيلة قحطان وأهدئ هذه الشجرة لهذا المنتدى ولا أعضائه ولجميع من يحب هذه القبيلة واتمنى أن تنال على استحسان الجميع =واسئل الله العظيم أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه = لاتنسوننا من خالص دعائكم http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=65563