Skip to main content

إخراج بغاية الإحراج

خيبة أمل كبيرة نقلتها كاميرات القناة الرياضية السعودية التي سبقتها هاله إعلاميه ضخمه من استقطاب شركات عالميه وخبرات أجنبية تمرست بأعتى المسابقات العالمية ناهيك عن عربات النقل الحديثة والكاميرات الحديثة
كل هذه الإمكانات وما واكبها من أماني ووعود بنقل مختلف تبخر وتلاشى وعجز أن يصل للمدرجات  أما لضعف نظر كاميرا أو لاختلاف لغة بين مخرج عالمي ومصور محلي أو تعددت المبررات وخيبة الأمل حاضرة

  شجاعة مدير عام القنوات الرياضية بالاعتذار عن النقل التلفزيوني المتواضع للقاء الأهلي والنصر كانت مقبولة  بالإطار المحلي  وسقطت بملعب ويمبلي

فلاين سبورت  وقبلها الجزيرة وشبكة قنوات إيه آر تي  قدموا لنا نقل على مستوي عالي رغم إن مخرجيهم لم يتشرفوا بويمبلي أو يمنحوا شرف نقل مباريات كاس العالم بكل فئاته

الحقيقة التي يجب أن نتوقف عندها أن النقل التلفزيوني لقنواتنا الرياضية السعودية أشبه ما يكون لتدريب على راس العمل    فمخرجينا المحليين بكاميراتهم الوطنية سيطروا على كامل الملعب بمستطيله الأخضر ومدرجاته  وكاميرات الشركات العالمية تنظر بعين واحده بلغة غير مفهومه

فإن كانت هذه الكاميرات ومن يديرها مخرجاتها نقل يفتقد لأبجديات العمل الجيد بأدنى درجاته  فالأجدر إن نحفظ أموالنا ونحترم عقول المتلقي بأعذار واهية قدمت لنا ويمبلي كنموذج سيء ونعود لسواعدنا الوطنية

فلو كانت هذه الأخطاء البدائية من أبناء الوطن لالتمسنا لهم العذر بقلة الخبرة لكن أن يطلق القائمين على القنوات الرياضية الوعود ويرفعوا رايات التحدي بنقل عالمي يجعلنا نستعيد مباريات كاس العالم فهنا يجب أن تكون الشجاعة مكتملة ويغادر من قدم لنا الأوهام وعود

ولا يمكن أن نتحدث عن استثمار وحافز للشركات وللجماهير وكاميراتنا تحتاج مترجم وتفتقد لمرونة الحركة وتعاني من ضعف نظر

كل ذلك نختصره إخراج بغاية الإحراج  فعندما تسند الأمور لغير أهلها  سيجد ديفيد وملعب ويمبلي مساحه لتسطيح عقولنا


عبدالعزيز الجهني

Comments

Popular posts from this blog

ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف ,,

القصيدة لـ محمد بن الذيب ..... ويقول فيها ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف = والأرض من كثر القحط ماعاد شفت اعلافها وحقي على البيت القوي ماهو على البيت الضعيف = وإلى بغيت أدمدم الجمه على غرافها خليت شمس العشق مركونه على حد الرصيف = الخطه المحبوكه تحقق جميع اهدافها يا اهل الثنائيات مضمون الثنائه سخيف= أنا لحالي أحكم الدفه مع مجدافها والمعرفي (شرطي) وخاواني ورقيته (عريف) = لكن تجهله العلوم ارباعها وانصافها يبغى يسوي مع جنابي بهرجه وانا مخيف = وهو الى شاف الدروب المستحيله خافها والمختلف مجلة الجمهور والشعر النظيف = ماهي غريبة لالقيتو صورتي في غلافها بس الغريبة يوم مريت الحساء ياهل القطيف = تذكرت عيني مدامعها على مشرافها واليوم مابه عذر يوم ارقاك يالضلع المنيف = الا اني اتعب ارجولي من كثر وقافها واكثر مشاريه الشجر عليك يافصل الخريف = هتكت ستر غصونها واسرفت في كلافها انا جويع وجوعي مواصل ماهو قطعة رغيف = وعيني من الفرقا حداها الهم عن محرافها والعفو عند المقدره صوره من الحب العفيف = هذا كلام اللي قطار العمر كله طافها اخذت فـ أبها شهر كامل يسمونه مصيف = والشمس تحجبها السحابه والرعود خلافها وعي...

رابـــــح صقـــر == انا كـــــــــــــذا

أنا كذا من خلقني الهي أن جيت ببكي كذبتني المناديل *** الصبح أبصرخ وأمسي أجرح شفاهي أبعد علي البوح من نجمه سهيل نصفي يموت وباقي النصف لاهي راسي تجاذبها يدين المهابيل *** أكبرت فيك الحزم ناهي وراهي وأصغرت فيك الركض لمصافح الليل حبيبتي ما دونك ألا النواهي تكبيره الإحرام قيد الرجاجيل *** كلن على طبعه يفسر أشباهي ما غيرك الي لمسني نزعه النيل لقيت بك كذبن على الصدق زاهي ولقيت بك صدقن كما ريحه الهيل *** أنا أحبك من خلقني الهي ما تصدقي لو صدقتني المناديل

احبك ولا ظني ضلوعي تحمل . - محمد عبده

احبك .. احبك احبك ولا ظني ضلوعي تحمل .. أحبك عسى ربي يقوي ضلوعي احبك .. احبك احبك واظن الصبر يا زين كمل .. أحبك ولا موني بحبك أربوعي حبيبي .. حبيبي حبيبي دخيلك في محبك تجمل .. حبيبي ترفق جف منبع دموعي عشيري .. عشيري عشيري عيوني بازرق الدمع همل .. عشيري دموعي بيدي طفن شموعي ظنيني .. ظنيني ظنيني هذا قلبي رجا فيك وأمل .. ظنيني كفاني في هواكم خضوعي مقام: بياتي