Skip to main content

قصة الخلاف بين فايز المالكي والعسيري

ناصر المرشدي- سبق- الرياض: قال الفنان فايز المالكي إن تصريحات مالك شركة الصدف للإنتاج الفني حسن عسيري بشأن خلافه مع الشركة لن تشغل باله إطلاقاً، لأن عسيري "لا يعرف أن أسهل قرار يمكن أن أتخذه هو اعتزال الفن إن لزم الأمر".


وقال المالكي لـ"سبق" إن حسن عسيري عندما خرج بتصريحاته التهديدية يتوقع أنني سأخضع لشروطه مقابل أن أستمر في الفن، لكن الفن الذي يضم أمثاله فن رخيص لن يخالجني شعور الندم لو تركته بشكل نهائي.


وعن الأسباب الحقيقة التي أدت به إلى فسخ عقده مع الصدف قال المالكي: الذي لا يعرفه الناس أن عسيري استخدم الفن لتشويه صورة المجتمع السعودي، وأن لديه الاستعداد للمضي في مزيد من التشويه طالما أنه يحقق له عائداً مادياً، وقد كان هذا الأمر محور خلافي معه منذ أن تعاقدت مع شركته، وقد نصحته مراراً وتكراراً أن يكف عن مثل هذه الأعمال التي يقحم في الإثارة إقحاماً مستخدماً الجنس والمخدرات والعنف والدعارة وكل ما عرفته البشرية من أنواع الإجرام والانحراف الأخلاقي، ليقدم المجتمع السعودي بتلك الصورة السلبية التي شاهدها الجميع".


وتابع المالكي: "رفضت الكثير من الأدوار في معظم الأعمال التي أنتجتها الصدف، لأنني لا يمكن أن أساهم في تسويق صورة مشوهة عن أهلي ووطني، وأقدم المواطن السعودي كشخصية إجرامية منحرفة بالفطرة، وحاولت كثيراً أن أمنعه من الاستمرار في هذا الطريق، بل وحاولت باستماتته من خلال علاقاتي منع عرض مسلسل (أخوات موسى) على شاشة قناة (lbc)، وهو ما تم بفضل الله، حيث منع عرض المسلسل لما فيه من انحطاط أخلاقي وتشويه متعمد للمجتمع السعودي، هذا فضلاً عن الأعمال الأخرى التي عرضت بما فيها من إساءات وهدم صريح للقيم والأخلاق كـ(أسوار) و(الساكنات في قلوبنا) و"أيام الخراب" وغيرها، ولو شاهد الناس مسلسل (جزيرة النسوان) لكان لهم رأي آخر فيما يقدمه".


وأشار المالكي إلى أسباب أخرى لكنها ليست بأهمية ما سبق- على حد قوله- حيث قال: بالإضافة إلى ما سبق فإن عسيري رجل لا يعرف معنى الالتزام، وقد بخسني حقوقي المادية في كل الأعمال، بالإضافة إلى أنه يعمل بشكل غير احترافي ويتدخل في كل صغيرة وكبيرة بشكل يشوّه كل الأعمال التي ينتجها". وأضاف: "باختصار العمل مع هذا الرجل لا يطاق وبإمكانكم سؤال الفنانين الذين هربوا من الصدف عن سبب تركهم للشركة، ستجدون نفس الإجابات عند محمد الكنهل وعبدالله عسيري وفيصل العيسى وريم عبدالله، وانتظروا في الأيام القادمة هروب المزيد من الشباب من الصدف، فديدن صاحبها "التغرير" بالنجوم الشباب وتصوير المستقبل أمامهم بأنه وردي، ولكنهم ما إن يكتشفوا الحقيقة حتى يلحقوا بمن سبقهم".


وعن تهديد عسيري بمقاضاته علّق المالكي: ليعمل عسيري ما بدا له، أما أنا فلا أقول له سوى "بيني وبينك المحاكم الشرعية".


وتابع: "أما عن قوله إنه سيخاطب "اليونيسيف" التي اختارتني كسفير للنوايا الحسنة ليخبرهم كما يدّعي بإخلالي بالعقد على حد زعمه، فأنا أيضاً كسفير للطفولة في دول الخليج العربي سأبذل كل ما بوسعي لمقاضاة عسيري مقابل إجرامه بحق الطفولة التي أسهم في تدمير فكرها وأخلاقها وقيمها عبر أعماله الهابطة، بل سأتقدم لوزارة الثقافة والإعلام ووزارة التربية والتعليم بطلب وقف الأعمال التي ينتجها وتبيان خطرها على النشء".


واختتم المالكي تصريحه بقوله: "أرجو ألا يفسر كل ما حدث بأنه إساءة إلى مجموعة (MBC) التي أحترمها وأحترم مالكها الشيخ وليد البراهيم، ولكن خلاصة الحديث أن ما حدث هو ما كان يجب أن يحدث منذ وقت طويل".


ونوّه المالكي بأن تصريحه هذا هو الأول وسيكون الأخير حول هذا الموضوع وقال: "أؤكد أنني سأغلق بهذا التصريح الأول والأخير باب المهاترات الإعلامية التي يحبذها عسيري، ولن أرد على أي تصريح لاحق يصدر عنه، لأنني قلت كل ما لديّ وأعرف كل ما لديه".


" سبق" حاولت الاتصال بالفنان حسن عسيري لأخذ تعليقه حول ما ذكره الفنان فايز المالكي , إلا انه لم يجب .


______________________


بعد قراره عدم استكمال تعاقده المبرم مع "الصدف"
حسن عسيري: سأقاضي المالكي في 5 دول
عادل الصالحي – سبق – جدة :
تصاعدت حدة الخلاف بين شركة "الصدف" للإنتاج والممثل فايز المالكي بعد سنوات من التعاون بينهما قدما خلالها عددا من الأعمال التليفزيونية أبرزها مسلسل "بيني وبينك" الذي اشتهر فيه بشخصية "مناحي".
وأرسل المالكي مؤخرا إلى "الصدف" رسالة يبلغها فيها بأنه قرر عدم استكمال تعاقده المبرم معها، بينما رفضت الشركة قرار فسخ العقد من طرف واحد، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية لحفظ حقوقها المالية والأدبية خاصة وأنها تعاقدت مع المالكي على بطولة الجزء الثالث من "بيني وبينك".

ووفقا لتقرير أعدته وكالة الأنباء الألمانية، قال مالك "الصدف" الممثل والمنتج حسن عسيري إن الشركة بصدد اتخاذ إجراءات قانونية تجاه فايز المالكي في السعودية وعدد من الدول العربية وإنها وكلت بالفعل المحامي محمد الضبعان المتخصص في حقوق الشركات وممثل الكثير من الشركات العالمية التي تسعى لتوثيق حقوقها في المنطقة العربية.


وأوضح عسيري أنه لن يكتفي بمقاضاة المالكي في السعودية وحدها وإنما سيقاضيه أيضا في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر حسب نص العقد الذي يعطي "الصدف" الحق في مقاضاته في أي بلد تراها مناسبة.

كما أكد المكتب الإعلامي لشركة "الصدف" في بيان له أنه ستتم مخاطبة كافة الجهات الإعلامية والقنوات التلفزيونية الحكومية والخاصة إضافة إلى مخاطبة مكاتب "اليونسيف" داخل وخارج السعودية فيما يخص مخالفة المالكي للعقود باعتباره سفيرا للنوايا الحسنة بمنطقة الخليج.

ويتردد في الأوساط الإعلامية السعودية أن مجموعة قنوات "إم بي سي" بصدد تفعيل قرار تمنع بموجبه عرض أي عمل للمالكي ردا منها على مخالفته لتعاقداته مع شركة "الصدف" باعتبارها أحد الشركات المنبثقة عنها بينما تفكر قنوات خليجية في رفض إنتاج أعمال للممثل السعودي أو مشاركته في إنتاج أعمال ومسلسلات تلفزيونية من بطولته حرصا منها على العلاقة مع "إم بي سي".

من جانبه أعلن فايز المالكي عن تجهيزه لإقامة مؤتمر صحفي لتوضيح أسباب انسحابه من "الصدف" مؤكدا "لا أستطيع الاستمرار في الشركة لأن هناك العديد من الاختلافات في وجهات النظر بيني وبينها ولم نصل لحل لذلك أرى من الأجدى فسخ عقدي نهائيا وهذا قرار بدون رجعة".

وأثار المالكي في الفترة الماضية جدلا بسبب حذف بعض المشاهد التي صورها في مسلسل "بيني وبينك" في رمضان الماضي والتلاعب في العمل دون الاتفاق معه.

وفيما يخص الجزء الثالث من مسلسل "بيني وبينك" قررت شركة "الصدف" حذف كثير من مشاهده وأجبرت الشركة على التفكير بجدية في التعاقد مع الممثل محمد العيسى ردا على مخالفة المالكي الذي كان يتجاوز كثيرا حدود دوره
المكتوب ويدخل تعديلاته الخاصة

Comments

Popular posts from this blog

ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف ,,

القصيدة لـ محمد بن الذيب ..... ويقول فيها ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف = والأرض من كثر القحط ماعاد شفت اعلافها وحقي على البيت القوي ماهو على البيت الضعيف = وإلى بغيت أدمدم الجمه على غرافها خليت شمس العشق مركونه على حد الرصيف = الخطه المحبوكه تحقق جميع اهدافها يا اهل الثنائيات مضمون الثنائه سخيف= أنا لحالي أحكم الدفه مع مجدافها والمعرفي (شرطي) وخاواني ورقيته (عريف) = لكن تجهله العلوم ارباعها وانصافها يبغى يسوي مع جنابي بهرجه وانا مخيف = وهو الى شاف الدروب المستحيله خافها والمختلف مجلة الجمهور والشعر النظيف = ماهي غريبة لالقيتو صورتي في غلافها بس الغريبة يوم مريت الحساء ياهل القطيف = تذكرت عيني مدامعها على مشرافها واليوم مابه عذر يوم ارقاك يالضلع المنيف = الا اني اتعب ارجولي من كثر وقافها واكثر مشاريه الشجر عليك يافصل الخريف = هتكت ستر غصونها واسرفت في كلافها انا جويع وجوعي مواصل ماهو قطعة رغيف = وعيني من الفرقا حداها الهم عن محرافها والعفو عند المقدره صوره من الحب العفيف = هذا كلام اللي قطار العمر كله طافها اخذت فـ أبها شهر كامل يسمونه مصيف = والشمس تحجبها السحابه والرعود خلافها وعي

رابـــــح صقـــر == انا كـــــــــــــذا

أنا كذا من خلقني الهي أن جيت ببكي كذبتني المناديل *** الصبح أبصرخ وأمسي أجرح شفاهي أبعد علي البوح من نجمه سهيل نصفي يموت وباقي النصف لاهي راسي تجاذبها يدين المهابيل *** أكبرت فيك الحزم ناهي وراهي وأصغرت فيك الركض لمصافح الليل حبيبتي ما دونك ألا النواهي تكبيره الإحرام قيد الرجاجيل *** كلن على طبعه يفسر أشباهي ما غيرك الي لمسني نزعه النيل لقيت بك كذبن على الصدق زاهي ولقيت بك صدقن كما ريحه الهيل *** أنا أحبك من خلقني الهي ما تصدقي لو صدقتني المناديل

شجرة انساب قبيلة العرجان

بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )) صدق الله العظيم ... الحجرات اية 13  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشرفني ويسعدني أن تكون أول مواضيعي في هذا المنتدى الشامخ شجرة أنساب لقبيلة العرجان من بني شداد عبيدة قحطان  وهي من جهدي وعملي أنا عبدالله ابن مجاد الغربي العرجي عبيدة قحطان وقد تم العمل في شجرة الأنساب خلال الأشهر الماضية وقد تم خلال العمل بها استشارة الرجال العوارف من قبيلة قحطان وأهدئ هذه الشجرة لهذا المنتدى ولا أعضائه ولجميع من يحب هذه القبيلة واتمنى أن تنال على استحسان الجميع =واسئل الله العظيم أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه = لاتنسوننا من خالص دعائكم http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=65563