Skip to main content

نيكول تنوري: أغرب ما التقيت رجل يعاشر جنية شقراء

فت الإعلامية اللبنانية نيكول تنوري، مذيعة نشرة أخبار MBC1، ومقدمة برنامج شواهد، أن تكون قد شعرت بالخوف أثناء تصويرها برنامج شواهد، الذي يتحدث عن السحر والشعوذة، والتقمص والبيوت المسكونة.

وقالت -في حديث لها لموقع mbc.net-: "لم أشعر أبدا بالخوف، كوني درست كل المواضيع التي سنصورها ونناقشها في حلقات البرنامج، وأشعر بأن هنالك نوعا من الدجل، خاصة عند الحديث عن السحر، وهو ما قد يثير شيئا من الفضول والخوف في الوقت نفسه عن أناس آخرين".

وأوضحت تنوري أن معظم الناس لا يعرفون عن هذه المواضيع سوى ما يسمعونه عنها، خاصة وأنها تعتبر أمورا ما ورائية غير محسوسة، لذا فستصيبهم بشيء من الرهبة.

وذكرت في حديثها أنها واجهت كثيرا من المواقف الغربية أثناء التصوير، خاصة وأنها أجرت أكثر من 50 مقابلة خلال شهرين، أبرزها رجل ادعى أنه يعاشر جنية شعرها أشقر وعيناها خضراوان، تزوره كل ليلة بعد منتصف الليل، وقالت: "هذا فعلا أمر غريب، والمشكلة أن كثيرين يعيشون حياتهم على هذا الأساس".

وأوضحت نيكول -في اللقاء- أن حالة التقمص التي ستعرض في الحلقة الأولى، أكد أصحابها أنها حقيقية، من خلال التجربة التي عاشوها، وقالت: "لا يمكن أن أكذبهم، لأنهم فعلا عندهم تجربة"، وتركت الكلمة الأخيرة للدين.

لماذا العالم الآخر؟ وعن سبب اختيار العالم الآخر، ومواضيع السحر والشعوذة والطالع، كمواضيع لحلقات البرنامج، قالت: "فكرة البرنامج عربية بحتة، كان قد قدمها معد البرنامج والمشرف عليه سمير فرحات منذ عشرين سنة، لكن لم تكن الأرضية خصبة لتنفيذها.

وللأسف فهذه المواضيع لم تعالج بطريقة سيكولوجية، فقد كانت البرامج الإخبارية أو الصباحية تتناولها كمواضيع في حلقات عادية، لكن في شواهد حاولنا توسيع الموضوع، ودراسة مختلف جوانب القضية وإعطاء تحليل للحالات".

شواهد.. توعوي وأكدت تنوري أن الهدف من البرنامج توعية الناس، من خلال مقابلات مع ناس، من مختلف الشرائح، عندهم تجارب، سواء بالتقمص أو السحر، وحتى التبصير، وقالت: "هنا نرغب في إيصال فكرة أن معظم هذه الحالات دجل، لكن هذا لا يعني أن كل هذه الحالات غير صحيحة، فالتقمص مثلا موجود عند البعض، لكن لا نستطيع تعميم هذه الحالة على كل الناس".

وألمحت إلى أن مواضيع الباراسيكولوجي لم تحسم للآن، فالتجارب التي أجريت نتج عنها نظريات أكدت بعضها أنها موجودة، ضمن أسباب وظروف معينة، بينما نفتها نظريات أخرى، وقالت: "منهم من يقول إن هنالك أوضاعا وظروفا معينة ليكون البيت مسكونا، لكنها ليست دائما متوفرة، لهذا لا يجب إرجاع كل ما يحصل معنا إلى كون البيت مسكونا".

المغرب وتمنت تنوري لو أنها استطاعت التصوير في المغرب، خاصة وأنه بلد معروف بحكايات السحر، وأشارت إلى أنه تم تقديم طلب لوزارة الإعلام المغربية للتصوير هناك إلا أنه تم رفضه؛ لكون الدولة المغربية تشن حملة لمكافحة انتشار هذه الظاهرة.

وأكدت نيكول أنها تعلمت كثيرا من تجربتها في شواهد، وأنها تيقنت أننا في العالم العربي لدينا معتقدات كثيرة توارثناها قد تكون مضرة بالناس، وقالت: "للأسف فمن تصاب بوعكة صحية تنصح بالذهاب لما يسمون بالشيوخ أو السحرة، مخافة أن تكون قد وقعت في "عمل أو سحر" من قبل إحداهن.. وحتى من يدعون رؤية المستقبل يستغلون ضعفنا".

ودعت الناس إلى التفكير في مشاكلهم بالطريقة الصحيحة والإيمان بالله، كطريقة لتجنب الوقوع ضحايا الدجل والشعوذة والتخاريف.

Comments

Popular posts from this blog

ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف ,,

القصيدة لـ محمد بن الذيب ..... ويقول فيها ظروفنا ماتستحي وايامنا ماهيب ريف = والأرض من كثر القحط ماعاد شفت اعلافها وحقي على البيت القوي ماهو على البيت الضعيف = وإلى بغيت أدمدم الجمه على غرافها خليت شمس العشق مركونه على حد الرصيف = الخطه المحبوكه تحقق جميع اهدافها يا اهل الثنائيات مضمون الثنائه سخيف= أنا لحالي أحكم الدفه مع مجدافها والمعرفي (شرطي) وخاواني ورقيته (عريف) = لكن تجهله العلوم ارباعها وانصافها يبغى يسوي مع جنابي بهرجه وانا مخيف = وهو الى شاف الدروب المستحيله خافها والمختلف مجلة الجمهور والشعر النظيف = ماهي غريبة لالقيتو صورتي في غلافها بس الغريبة يوم مريت الحساء ياهل القطيف = تذكرت عيني مدامعها على مشرافها واليوم مابه عذر يوم ارقاك يالضلع المنيف = الا اني اتعب ارجولي من كثر وقافها واكثر مشاريه الشجر عليك يافصل الخريف = هتكت ستر غصونها واسرفت في كلافها انا جويع وجوعي مواصل ماهو قطعة رغيف = وعيني من الفرقا حداها الهم عن محرافها والعفو عند المقدره صوره من الحب العفيف = هذا كلام اللي قطار العمر كله طافها اخذت فـ أبها شهر كامل يسمونه مصيف = والشمس تحجبها السحابه والرعود خلافها وعي

رابـــــح صقـــر == انا كـــــــــــــذا

أنا كذا من خلقني الهي أن جيت ببكي كذبتني المناديل *** الصبح أبصرخ وأمسي أجرح شفاهي أبعد علي البوح من نجمه سهيل نصفي يموت وباقي النصف لاهي راسي تجاذبها يدين المهابيل *** أكبرت فيك الحزم ناهي وراهي وأصغرت فيك الركض لمصافح الليل حبيبتي ما دونك ألا النواهي تكبيره الإحرام قيد الرجاجيل *** كلن على طبعه يفسر أشباهي ما غيرك الي لمسني نزعه النيل لقيت بك كذبن على الصدق زاهي ولقيت بك صدقن كما ريحه الهيل *** أنا أحبك من خلقني الهي ما تصدقي لو صدقتني المناديل

شجرة انساب قبيلة العرجان

بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )) صدق الله العظيم ... الحجرات اية 13  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشرفني ويسعدني أن تكون أول مواضيعي في هذا المنتدى الشامخ شجرة أنساب لقبيلة العرجان من بني شداد عبيدة قحطان  وهي من جهدي وعملي أنا عبدالله ابن مجاد الغربي العرجي عبيدة قحطان وقد تم العمل في شجرة الأنساب خلال الأشهر الماضية وقد تم خلال العمل بها استشارة الرجال العوارف من قبيلة قحطان وأهدئ هذه الشجرة لهذا المنتدى ولا أعضائه ولجميع من يحب هذه القبيلة واتمنى أن تنال على استحسان الجميع =واسئل الله العظيم أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه = لاتنسوننا من خالص دعائكم http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=65563