© Reuters. جوجل تعترف: نصف إعلاناتنا لا يُشاهدها أحد
يشكل الإعلان عبر الإنترنت حوالي 20 % من حجم الإعلانات على مستوى العالم، وتجنى أكبر الشركات التقنية في العالم، وعلى رأسها جوجل و فيسبوك، 90 بالمئة من عائداتها من تلك الإعلانات.ومع الأهمية البالغة لتلك الإعلانات، فجرت الشركة مفاجأة مدوية، وهي أن 56.1 بالمئة من تلك الإعلانات لا يشاهدها أحد، مما يعني أن ملايين الدولارات من أموال المعلنين تذهب سدى.
ولا تعتبر هذه المعلومة جديدة بالكامل، حيث إن شركة كومسكور لتحليل بيانات زيارة المواقع الإلكترونية قد أكدت العام الماضي أن 46 بالمئة من الإعلانات المنشورة عبر جوجل لا تتم مشاهدتها من قبل مستخدمين، إنما من خلال برامج مخصصة لمشاهدة المواقع.
Comments
Post a Comment